اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب في مأرب

أنهى ٢٥ صحفيا وصحفية في محافظة مأرب اليوم الخميس دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب التي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الأتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو لمدة يومين.
وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج تنفذه النقابة يستهدف قرابة ١٦٠ صحفيا وصحافية في عدن وحضرموت وتعز ومأرب بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو.
وتلقى المشاركون في الدورة على مدى يومين مهارات جديدة حول التخطيط لمهمة إعلامية وإدارة المخاطر ، وكيفية الإدراك وتجنب المخاطر المحتملة خلال الاضطرابات وأعمال الشغب، بالإضافة إلى الأمن والسلامة الشخصية ، والوعي بعمليات الخطف والمخاطر التي يتعرض لها الصحفيون في مناطق الصراع والحروب ، وأساسيات الأمن الرقمي، وتدريبات عملية حول كيفية التعامل مع الإصابات من جروح وكسور وحروق واختناق.
ويهدف البرنامج إلى تقليل المخاطر التي يواجها الصحفيون أثناء تغطية الصراعات وإشاعة ثقافة السلامة المهنية للصحفيين, وتشجيع وسائل الإعلام على إنشاء وحدات خاصة بالسلامة المهنية للتخطيط للمهام الإعلامية وتوفير ادوات السلامة للصحفيين.
وأشاد المشاركون بهذه الدورة التي يحتاجها الصحافيون اليمنيون حاليا, معبرين عن شكرهم للنقابة والأتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو لهذا البرنامج الذي يساعد في توفير الحماية للصحفيين, أملين باستمرار مثل هذه البرنامج ليستفيد منه عدد أوسع من الصحفيين.
وتعد هذه الدورة الأولى للصحفيين في مأرب في مجال السلامة المهنية للصحفيين وسيلحقها دورة خلال الشهور القادمة.

شاهد أيضاً

organized the course in cooperation with the International Federation of Journalists and UNESCO

  20 male and female journalists from various media outlets attended the course, and they …