نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن تطالب بوضع حد للاعتداءات على مقرها بالتواهي

طالبت الهيئة الادارية لنقابة الصحفيين اليمنيين فرع محافظة عدن مجلس النقابة واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بأتخاذ موقف حازم تجاه اقتحام مقر النقابة بعدن.
وأوضحت الهيئة في اجتماع لها يوم الثلاثاء الموافق 27/سبتمبر/2022 م بأن قوة عسكرية يقودها مسؤول الحزم الامني بالتواهي أقدم يوم 20/سبتمبر/2022 (الثلاثاء) الساعة العاشرة صباحاً على اقتحام مبنى النقابة وتمركز فيها دون وجه حق قانوني .. مشيرةً الى ان الجهود والتي بذل رئيس الفرع النقابة وتواصله مع محافظ محافظة عدن والذي بدوره تواصل مع مدير امن المحافظة وكذا مع قائد ومركز شرطة التواهي تكللت بخراج القوة الامنية من المبنى الساعة 12 ظهراً من من اليوم نفسه .
وعبرت الهيئة الادارية عن خشتيها من تكرر عملية الاقتحام للمبنى خلال الفترة القادمة مالم يتم مخاطبة الجهات المسؤولة في الدولة والحكومة من قيل مجلس النقابة واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بضرورة حماية مقر النقابة والعامليين والصحافيين فيه .
واثنت الهيئة الادارية على التجاوب السريع لمحافظ المحافظة عدن ومدير أمن عدن وقائد مركز شرطة التواهي والجهود والتي بذلوها في اخراج المسلحين المقتحمين لمقر النقابة ..معبرة عن تقريرها لتكاتف جميع الصحفيين وادانتهم لعملية اقتحام مقرهم .

شاهد أيضاً

إختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب بتعز

أختتمت اليوم بتعز دورة السلامة المهنية والإسعافات الأولية والأمن الرقمي التي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين …