نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم فريد صحبي

تنعى نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي القدير والأستاذ الكبير فريد عبده صحبي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يومنا هذا الجمعة الموافق 15 مارس 2024م.
وبهذا الرحيل الحزين فقدت الصحافة اليمنية صحافيا مخضرما أسهم بدور كبير في تعزيز الصحافة لخدمة القضايا الوطنية والاجتماعية بشكل ملموس.
ويعد الصحفي والمناضل فريد صحبي من الرعيل الأول في ميدان الصحافة بمدينة عدن التي ولد وترعرع فيها وكان صاحب امتياز ورئيس تحرير صحيفة (الزمان) في مرحلة الستينيات من القرن الماضي والتي استأنف اصدارها نهاية العام 1991 قبل أن تعاود التوقف مرة أخرى.
كما تم تعيينه في منتصف التسعينيات، مديراً لتحرير صحيفة ١٤ أكتوبر الحكومية ثم نائبا لرئيس التحرير وقائما بأعمال رئيس التحرير,كما كان رائدا من رواد النضال التحرري ورمزا من رموز العلم والمعرفة والحرف الوضاء في حقل التربية والتعليم وميدان الصحافة والوطنية.
وكان للفقيد دورا تنويرا مهما في مواجهة الاستعمار البريطاني في مدينة عدن من خلال صحيفته ” الزمان ” التي ساهمت في معركة الوعي لمواجهة الأستعمار البريطاني.
وبهذا الرحيل المفجع تتقدم نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الصحفي في اليمن سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
نقابة الصحفيين اليمنيين
15/3/2024

شاهد أيضاً

organized the course in cooperation with the International Federation of Journalists and UNESCO

  20 male and female journalists from various media outlets attended the course, and they …