نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي فيصل الصوفي

تنعى نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب والصحفي فيصل الصوفي الذي انتقل إلى بارئه اليوم السبت 15 يوليو 2023م بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز ال 63 عام.
وبهذا الرحيل الحزين خسرت الصحافة اليمنية صحفيا وكاتبا متميزا ومثقفا له أسهامات مهمة في تطوير العمل الصحفي والإبداعي.
والفقيد من مواليد عام 1960م ، في قرية عيريم مديرية القبيطة محافظة لحج،متزوج وله سته اولاد، اربعة بنين( نادر و شهدي وهيثم وحافظ )، وابنتين (بثينة والزهراء).
وتلقى تعليمه الإبتدائي في مدرسة الشعب أعبوس محافظة تعز وانهى الإعدادية والثانوية في صنعاء، ثم حصل على شهادة البكالوريوس من كلية التربية قسم الدراسات الاسلامية جامعة صنعاء عام 1986.
وعمل الفقيد رئيسا لتحرير صحيفة 22 مايو، كما عمل رئيسا لقسم التحقيقات بصحيفة الميثاق، ثم مديرا لتحرير الصحيفة، ونائبا لرئيس تحرير مجلة الموقف.
وشغل الفقيد العديد من المواقع اهمها المستشار الاعلامي لوزير التربية والتعليم، ونائب مدير المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام، والمشرف العلمي للمركز العام للدراسات والبحوث والإصدار.
وتولى مهام المدير التنفيذي لمنظمة ملتقى المجتمع المدني ومدير تحرير مجلة (القسطاس) القانونية.
وعمل مدرسا لمادة التربية الإسلامية واللغة العربية في مدارس ثباب قبيطة محافظة لحج، و ثانوية الكويت في الراهدة، و المدرسة الكبرى في مدينة تعز، ثم مديرا لمدرسة الفتح أعبوس محافظة تعز.
و نشر الفقيد خمسة كتب وشارك في تاليف(11) كتابا وتقريرا دوريا.
وتتقدم نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وكافة الوسط الصحفي، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.
نقابة الصحفيين اليمنيين
15/7/2023

شاهد أيضاً

organized the course in cooperation with the International Federation of Journalists and UNESCO

  20 male and female journalists from various media outlets attended the course, and they …