نقابة الصحفيين تنظم لقاء تشاوري للعاملين في الإعلام الرقمي بتعز

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين لقاء تشاوريا اليوم الأحد 20 ديسمبر2020 تحت عنوان ( تعزيز الحقوق المهنية والاقتصادية للصحفيين العاملين بالاعلام الرقمي).
ويهدف اللقاء الذي شارك فيه 15 صحافيا وصحفية إلى تعزيز الحقوق المهنيه والاقتصادية للصحفيين العاملين بمجال الاعلام الرقمي والتي تتعلق بالحقوق والحريات والتعرف على المشاكل التي تواجههم والخروج بتوصيات تساهم في استمرار وديمومة اعمالهم في هذا المجال .
وقال عماد السقاف المسؤول الاداري والمالي لنقابة الصحفيين بتعز أن النقابة حريصة على مشاركة الصحفيين الشباب والذين استعرضوا اعمالهم الرقمية والمعوقات التي تعترضهم .
وأوصى اللقاء بدعم وبناء قدرات الصحفيين الشباب في مختلف فنون الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى واخلاقيات المهنه وتفعيل دور الإعلام المستقل وحماية الحقوق الادبيه والماديه للصحفيين التي يتم السطو عليها من قبل قراصنه الاعلام الرقمي.
وأكد سعي النقابه لمناصرة ودعم تنفيذ التوصيات التي اجمع عليها المشاركين.
وطالب المجتمعين بضرورة إعادة فتح مكتب النقابة بتعز ودعمه للقيام بدوره في حماية الصحفيين واحتوائهم وتبني لوائح وتشريعات داخليه تنظم العمل في المجال الرقمي وتحمي منتسبيه .
وأشاد المشاركون بدعم الاتحاد الدولي للصحفيين لتعزيز مهارات الصحفيين وخاصة الشباب في الإعلام الرقمي، داعين إلى مواصلة مثل هذه البرامج التي يحتاجها الصحفيون اليوم .

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم فريد صحبي

تنعى نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي القدير والأستاذ الكبير فريد عبده صحبي الذي انتقل إلى رحمة …