حضرموت: “السلامة المهنية”.. دورة لنقابة الصحفيين بمشاركة 14 صحفي 

بدأت اليوم الاثنين دورة السلامة المهنية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت والتي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، بمشاركة ” ١٤ ” صحفيًا وصحافية من حضرموت، يعملون في وسائل إعلامية مختلفة (وكالات أنباء، إذاعة وتلفزيون، ومواقع إخبارية)، وذلك خلال يومي ٢٨-٢٩ ديسمبر.

 

وفي مستهل بداية اليوم التدريبي أكد نقيب الصحفيين اليمنيين ” فرع حضرموت ” الأخ سالم الشاحت على أهمية السلامة المهنية للصحفيين خصوصًا في ظل الأوضاع التي تعيشها بلادنا، ونوّه الشاحت على جوانب السلامة المهنية التي يجب على الصحفي أخذ الحيطة والحذر فيها مثل ظروف تغطية المظاهرات وجبهات الصراع والمعارك.

كما قدّم مدرب الدورة الصحفي صلاح بو عابس في اليوم التدريبي الأول للصحفيين المتدربين شرحًا مفصلًا عن جوانب التخطيط لمهمة إعلامية، والنباهة والإدراك خلال الاضطرابات العامة وأعمال الشغب، وتقييم حالة مرضية، وإدراك الأسلحة الخفيفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تقيمها نقابة الصحفيين اليمنيين ” فرع حضرموت ” للعام الرابع على التوالي ، تهدف من خلالها إلى تفعيل دورة النقابة في المحافظات الشرقية، وتأهيل الصحفيين وحمايتهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها خلال تغطيتهم للأحداث.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية بحضرموت

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء بمدينة المكلا دورة ” السلامة المهنية للصحفيين أثناء الصراعات والحروب ” …