نقابة الصحفيين اليمنيين تنظم دورة السلامة المهنية للصحفيين في عدن

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن , بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين , اليوم , الدورة التدريبية حول السلامة المهنية للصحفيين في الحرب .

وتتضمن الدورة التي تستمر يومين , بمشاركة 17 صحفي واعلامي من مختلف الوسائل والجهات الاعلامية , عدد من المعارف العلمية حول أهمية التخطيط للمهمة الاعلامية في مناطق الصراع , وخلال الاضطرابات العامة والمظاهرات , وكيفية النباهة والادراك في التغطية الاعلامية ، ومعرفة ادوات السلامة الشخصية والامن الشخصي اثناء الضربات الجوية والاختطافات , واهمية الاسعافات الاولية.

وفي إفتتاح الدورة، أكد رئيس فرع نقابة الصحفيين بعدن ومدير فرع وكالة الانباء اليمنية سبأ محمود ثابت : إن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية وتأهيلية تنفذها النقابة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين تستهدف الاعلاميين والصحفيين حول أهمية السلامة المهنية في مناطق الصراع , ونبذ الكراهية والعنف في الرسالة الاعلامية , والتضامن المهني والنقابي .. موضحا أن الدورة تهدف الى نشر الوعي لدى الصحفيين في أهمية العمل المشترك لخدمة المجتمع , و تعزز الجانب المهني والعلمي في الوسائل الاعلامية الذي ينتمي لها .

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على الصحفي محمد العزيزي بصنعاء

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من زملاء الصحفي في صحيفة الثورة محمد قائد العزيزي يفيدون …