اختتام دورة السلامة المهنية اليوم في تعز

‎شارك نحو خمسة عشر صحفيا وصحفية في مدينة تعز في دورة تدريبية حول السلامة المهنية للصحفيين اثناء النزاعات والحروب، نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين .

وتلقى المشاركون خلال يومين ( 11_ 12 يوليو) العديد من المفاهيم والتطبيقات حول إجراءات السلامة المهنية للصحفيين اثناء تغطيتهم للصراعات والحروب، وتمكينهم من اكتساب مهارات التخطيط الاعلامي والأخذ بالاجراءات الوقائية والاحترازية أثناء نزولهم الميداني إلى مواقع العمل لتنفيذ المهام وتغطية الأحداث .

ويهدف منظمو الدورة إلى إلى الحد من نسب الإصابات والقتل التي يتعرض لها الصحفيون أثناء تغطيتهم للصراعات من خلال ارشادهم بإجراءات وقواعد السلامة المهنية وكيفية التعاطي مع تلك الظروف ومواجهة أي طارئ قد يعرض حياة الصحفيين للخطر.
وعبر المشاركون في ختام الدورة اليوم ( الاثنين) عن تقديرهم لدور النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين في تنظيم مثل هذه الدورات الهادفة ، كما عبروا عن استفادتهم من أدبيات الدورة آملين السلامة لكل رجال الصحافة والإعلام في مختلف الميادين .

حضر ختام الدورة الاستاذ عبده علي مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز ، واثنى في كلمة قصيرة له على دور الصحفيين وتضحياتهم في تغطية الأحداث والوقائع وتعرضهم للمخاطر خلال تنفيذ مهمامهم الصحفية، آملا التوفيق والنجاح لكل العاملين في مجال الصحافة والإعلام التوفيق والنجاح والسلامة ، وقام مدير الشئون الاجتماعية إلى جانب الاستاذ عماد السقاف عضو الهيئة الإدارية بنقابة الصحفيين اليمنيين بتعز بتوزيع الشهادات للمشاركين في الدورة .

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على الصحفي محمد العزيزي بصنعاء

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من زملاء الصحفي في صحيفة الثورة محمد قائد العزيزي يفيدون …