إختتام دورة السلامة المهنية للصحفيات بعدن

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن،دورة تدريبية في السلامة المهنية أثناء الحرب للصحفيات، نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين،بالتعاون مع الإتحاد الدولي للصحافيين، بمشاركة 18 صحفية من مختلف وسائل الاعلام.

وتناولت الدورة على مدى يومين ،عدد من المحاضرات التدريبية والتطبيقية حول أهمية التخطيط المناسبة للمهمة الإعلامية المكلفة بتغطيتها ، ومعرفة طرق سلامة الصحافة الاستقصائية والنوع الاجتماعي ، و كيفية التصرف أثناء الاصابات ، عبر معرفة الاسعافات الاولية اثناء تأديتهم للواجب المهني خاصة في التظاهرات والصراعات والتي يرافقها مخاطر قد تصيب الصحفية .

وفي إلاختتام،دعا رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن ، مدير عام وكالة الانباء اليمنية سبأ محمود ثابت ،المتدربات إلى نقل المعارف والمعلومات التي تلقوها خلال فترة الدورة الى بئية العمل و قيام المؤسسات الاعلامية والصحفية بتوفير أهم وسائل السلامة المهنية وتدريب الصحفيات عليهن لما لذلك من أهمية في حمايتهن والحد من إلاصابات اثناء العمل الميداني.

وأشار إلى استمرار نقابة الصحفيين اليمنيين من تنفيذ مثل هذه الدورات من اجل إشراك كافة الصحفيين والإعلاميين العاملين في نقل وتغطية الاحداث ميدانياً بأهم الأ سس والقواعد المتعلقة بالسلامة المهنية..لافتاً إلى أن هذه الدورة هي الثالثة في موضوع السلامة المهنية وسيعقبها دورات كثيرة في عدة جوانب.

وجرى اختام الدورة ،توزيع الشهادات التقديرية على الصحفيات المشاركات.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين احتجاز الصحفي محمد مسعد بمأرب

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل محمد مسعد مدير عام مكتب وكالة الأنباء اليمنية …